Tech Edu Byte

السيطرة على مساحة هاتفك المحمول: 7 استراتيجيات فعالة لتنظيم هاتفك


يعد قضاء 24 ساعة في الأسبوع عبر الإنترنت عادة شائعة لدى العديد من الأشخاص. مع اقتراب عملية التنظيف، من المهم أن تتذكر أن تحزم أدواتك. تمامًا مثل تنظيف خزانتك وإعادة تنظيم خزاناتك، فإن قضاء بعض الوقت في تنظيم مساحة هاتفك يمكن أن يؤدي إلى تحسين الكفاءة والوظيفة والاستمتاع العام بمنزلك الرقمي بشكل كبير.

إذا كنت مهتمًا بكيفية تنظيف هاتفك، فإليك دليل خطوة بخطوة لمساعدتك في الحصول على جهاز نظيف وذكي.

7 طرق لتقسيم وتنظيم هاتفك

#1 صفوف مميزة

إذا لم يكن المستخدم من محبي استخدام المجلدات، فيمكنك استخدام طريقة الصف الموضوعي لتجميع التطبيقات ذات الصلة معًا. من خلال تعيين نوع أو موضوع مختلف لكل صف، مثل “تخطيط التاريخ”، يمكن للمستخدم التنقل بسهولة إلى الصف المطلوب. على سبيل المثال، قد يتم تخصيص الصف الأول لتطبيقات التخطيط اليومي مثل التقويمات وقوائم المهام والتذكيرات. يمكن للصف الثاني التركيز على تطبيقات القراءة المفضلة وما إلى ذلك.

#2 إخفاء التطبيقات التي لا يتم استخدامها كثيرًا

يمتلك معظم الأشخاص تطبيقات وأدوات على هواتفهم يستخدمونها أحيانًا أو بشكل أقل تكرارًا، مثل تطبيقات تحرير الصور أو الألعاب أو التطبيقات الخاصة المثبتة مسبقًا. لا يمكن حذف بعض هذه التطبيقات، بينما قد يكون بعضها الآخر مفيدًا لاحقًا.

بالنسبة لمستخدمي Android، يتيح لك تطبيق يسمى Apex Launcher إخفاء شاشتك الرئيسية في “الدرج” لإبقائها نظيفة. اعتمادًا على طراز هاتفك، يمكنك إنشاء مجلدات التطبيقات الخاصة بك أو نقل التطبيقات من الشاشة الرئيسية. تتوفر هذه الخيارات لتحسين تجربة المستخدم.

#3 التنظيف الذكي

إن التخلص من الأشياء غير الضرورية هو نفس مرحلة تحميل محتوى جديد ويجب أن يأتي بالتأكيد. هنا يمكنك اتباع طريقتين: الإزالة اليدوية أو التنظيف الذكي. ليس من الضروري الانتظار حتى تبدأ الرسالة “مسح المزيد من الذاكرة على جهازك”. لتعزيز هاتفك تلقائيًا، ما عليك سوى استخدام تطبيق تنظيف منفصل. هل تستطيع جربه على متجر التطبيقات. وتحقق من النتيجة. يمكن لتطبيق CleanUp العثور تلقائيًا على الملفات غير المرغوب فيها والمكررة والمؤقتة وإزالتها. كل هذا لا يتطلب أي إجراء من قبل المستخدم، ولكنه يحرر كمية كبيرة من الذاكرة. يمكنك دائمًا الحصول على نتائج أفضل عن طريق حذف بعض الصور أو مقاطع الفيديو يدويًا على هاتفك، ولكن من الأفضل أن تبدأ بالتطبيق. قد لا تحتاج إلى القيام بأي شيء آخر.

#4 احذف التطبيقات التي لا تستخدمها

يجد العديد من الأفراد مجموعة من التطبيقات غير المستخدمة على هواتفهم. تأتي الأجهزة محملة مسبقًا بالعديد من التطبيقات التي غالبًا ما تظل دون تغيير. وبمرور الوقت، يجمع المستخدمون المزيد عند قيامهم بتنزيل ملفات جديدة بنقرة بسيطة. للتغلب على ذلك، من المفيد قضاء بعض الوقت في حذف التطبيقات غير المستخدمة من الهاتف. ليست هناك حاجة إلى توخي الحذر المفرط أثناء القيام بذلك. إذا كانت هناك حاجة إلى تطبيق محذوف لاحقًا، فيمكن تنزيله مرة أخرى دون عناء بنقرة واحدة على الشاشة.

#5 النسخ الاحتياطي للصور والفيديو

قد لا يكون لدى الشخص مساحة تخزين أكبر من الصور ومقاطع الفيديو الموجودة على هاتفه. هذه الصور عالية الوضوح ومقاطع الفيديو بدقة 4K لها ثمن. ينبغي عليهم البدء في التنظيم من خلال مراجعة حزم الكاميرا الخاصة بهم وحذفها، والتأكد من حذفها نهائيًا من سلة المهملات لإخلاء مساحة.

الخطوة التالية هي تحديد ما إذا كنت تريد نسخ الصور احتياطيًا إلى جهاز كمبيوتر أو محرك أقراص ثابت خارجي أو خدمة سحابية مثل iCloud أو Google Photos أو Dropbox. كل طريقة نسخ احتياطي لها إيجابياتها وسلبياتها، لذلك من المهم إجراء البحث وتحديد الأفضل بالنسبة للفرد.

#6 إنشاء المجلدات

يمكن أن يكون إنشاء المجلدات طريقة مفيدة للحفاظ على التنظيم على الشاشة الرئيسية. يتمتع المستخدمون بالقدرة على إنشاء أكبر عدد ممكن أو أقل من المجلدات حسب تفضيلاتهم، اعتمادًا على أسلوب التنظيم الشخصي الخاص بهم. يمكن تنظيم المجلدات حسب استخدام التطبيق أو النوع أو أي نظام يناسب احتياجات المستخدم. سيساعد تطبيق هذه الطريقة على منع الفوضى والانحرافات على الهاتف. من المفيد أيضًا إنشاء مجلدات للتطبيقات التي تستغرق وقتًا طويلاً مثل Facebook وInstagram، والتي يمكن الوصول إليها بسهولة دون أن تظهر على شاشة الهاتف كالتطبيق الأصلي. يمكن للمستخدمين ببساطة سحب وإسقاط أيقونات التطبيق في مجلدات مختلفة.

#7 تلقي الموسيقى المتدفقة

إلى جانب الصور ومقاطع الفيديو، تعد الموسيقى سببًا بارزًا آخر عندما يتعلق الأمر بشغل مساحة تخزينية على هاتف الشخص. إذا قمت بنسخ الأقراص المضغوطة أو تنزيل الأغاني من وحدة التخزين عبر الإنترنت، فقد يكون من المفيد نقل تلك الأحجار الكريمة الموسيقية إلى محرك الأقراص الثابتة لديك واختيار خدمة البث بدلاً من ذلك. ومن خلال القيام بذلك، يمكن للأفراد الاستماع إلى نغماتهم المفضلة واستكشاف عجائب موسيقية جديدة من خلال قوائم التشغيل ومزيج الراديو المنسقة بعناية. من المهم ملاحظة أن خدمات البث عادةً ما تتحمل رسومًا شهرية وتستخدم البيانات، وهو أمر يجب مراعاته بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون الموارد المخصصة.

ملخص

يعد فرز هاتفك وتنظيمه طريقة فعالة لزيادة كفاءة جهازك وتوفير الوقت عندما تحتاج إلى شيء ما. علاوة على ذلك، يمكن أن يجعل الشاشة الرئيسية تبدو أفضل وأكثر تنظيمًا. باتباع هذه الخطوات السبع لترتيب هاتفك، ستكون في طريقك إلى إنشاء تجربة مستخدم أكثر سلاسة ومتعة. أطيب التمنيات!

اترك تعليقاً