Tech Edu Byte

كيف تحمي المحتوى الخاص بك من ChatGPT؟


في الوقت الحاضر الجميع يعرف عن Chatgpt. أصبح Chatgpt مفيدًا جدًا للكتابة مثل كتابة المحتوى والكتابة البسيطة وكتابة النسخ والبحث وغيرها الكثير. على الرغم من أنه مفيد، إلا أنه يحتوي على العديد من الميزات الأخرى التي يمكن أن تفسد مهاراتك في الكتابة ويمكن استخدامها لنسخ نص أي موقع ويب. أنت تعلم بالفعل أن ChatGPT قد أطلق حزمة Plus الخاصة به. تتضمن حزمة Gpt Plus نموذج Gpt 4 AI، وهو أكثر تقدمًا من الإصدار المجاني. الآن هناك ميزة تسمى الشيء. الملاحة في جي بي تي 4 حيث يمكن للمستخدم إدخال أي عنوان URL والحصول على تفاصيل أي موقع ويب من صفحة Chatgpt.

لنفترض أنك أنشأت موقعًا إلكترونيًا جديدًا للمدونة وتعمل بجد لكتابة منشورات للحصول عليه موافقة ادسنس. ولكن جاء شخص ما إلى موقع الويب الخاص بك وقام بنسخ المحتوى الخاص بك. كل ما تبذلونه من العمل عبثا.

كيفية منع chatgpt من موقع الويب الخاص بك؟

كما يمكن لأي مستخدم تكوينه. التدوين التلقائي باستخدام Gpt 4 وعنوان URL لخلاصة موقع الويب الخاص بك. ومن خلال القيام بذلك، في كل مرة تقوم فيها بنشر مشاركة جديدة، سيتم نشر آخر مشاركة لك تلقائيًا على موقع ذلك المستخدم. كثيرون يقولون ذلك يا أخي تم تعطيل النقر بزر الماوس الأيمن. على موقع الويب الخاص بي، لا أقلق بشأن ذلك؛ لا يمكن لأحد نسخ المحتوى الخاص بي. لن يقوم Chatgpt بتسجيل محتوى النقر بزر الماوس الأيمن على موقع الويب الخاص بك. وسوف يزحف إلى موقع الويب الخاص بك بالكامل في ثانية واحدة. بعد زيارته، يظهر نفس المنشور بالضبط على صفحة Chatgpt. لذلك نحن بحاجة إلى أن نعرف كيفية منع chatgpt.

ستكون هذه المقالة مفيدة جدًا لكل من يهتم بالعمل. سنخبرك في هذا المقال كيفية حماية المحتوى من ChatGPT.

ما هو ChatGPT؟

ChatGPT هي أداة قوية لمعالجة اللغات الطبيعية تستخدم الذكاء الاصطناعي للتواصل مع المستخدمين كما لو كانوا يتحدثون إلى شخص حقيقي. لقد تم تصميمه للرد بشكل طبيعي، وبطريقة سهلة الفهم، والإجابة على أسئلة المتابعة، ومساعدتك في كتابة رسائل البريد الإلكتروني والمقالات والأكواد وحتى الشعر!

كيف يعمل ChatGPT؟

يتم تدريب ChatGPT على كميات هائلة من البيانات النصية من الكتب ورسائل البريد الإلكتروني ومواقع الويب التي تزورها. يعد التصفح المشترك (المفلتر)، وWebText2، وbooks1، وbooks2، وWikipedia من بين قواعد البيانات المستخدمة لتدريب ChatGPT.

يعتمد كل من Common Crawl وWebText2 على الزحف عبر الإنترنت. مجموعة بيانات الزيارات المشتركة مشتقة من الزيارات عبر الإنترنت، في حين أن مجموعة بيانات WebText2 مشتقة من روابط Reddit التي تحتوي على ثلاثة أصوات مؤيدة على الأقل.

لماذا يجب عليك حماية المحتوى الخاص بك من ChatGPT؟

تطرح العديد من الأسئلة بشأن مقدار البيانات الحساسة والمعلومات الشخصية والمواد المحمية بحقوق الطبع والنشر التي يجمعها ChatGPT. نظرًا للطريقة التي يتعلم بها ChatGPT، يمكنه الوصول إلى كل نص موجود على موقع الويب، مما قد يؤدي إلى إساءة استخدام المحتوى الخاص بك. قد يؤدي نسخ معلوماتك في مكان آخر إلى الإضرار بتصنيف محرك البحث لموقعك على الويب وقد يؤدي إلى الاحتيال وانتهاك الملكية الفكرية.

لهذا السبب، من المهم أن تفهم كيفية استخدام محتوى موقع الويب الخاص بك، وإذا لزم الأمر، اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع استخدامه كبيانات تدريب دون موافقتك. هذا هو السبب الرئيسي. حماية المحتوى الخاص بك من chatgpt.

كيف تحمي المحتوى الخاص بك من ChatGPT؟

هناك ثلاثة أشياء يمكنك القيام بها لحماية المحتوى الخاص بك من زاحف chatbot. يمكنك استخدام Robot.txt وBlock Web Crawler وحقوق الطبع والنشر. يصفون جميع الأساليب.

يعد استخدام Robot.txt أسهل طريقة لحظر Chatgpt من موقع الويب الخاص بك، حيث يخبر ملف Robots.txt زوار الويب والروبوتات بالملفات والصفحات الموجودة على موقع الويب الخاص بك التي يمكنهم رؤيتها وتلك التي لا يمكنهم رؤيتها. وهذا يسهل على مالكي مواقع الويب إدارة المناطق التي تمت زيارتها في موقعهم. انتقل أولاً إلى لوحة تحكم Blogger وانقر على خيار الإعدادات وانتقل إلى “ملف robot.txt مخصص“، وأضف هذا النص واحفظه”ملف robot.txt مخصص“.

User-agent: ChatGPT-User Disallow: / User-agent: CCBot Disallow: /

وهنا صورة تعليمية حول التطبيق. Robot.txt ملف لموقع مدونتك.

  • منع برامج زحف الويب والروبوتات

يعد استخدام المصادقة وفرض بروتوكول تسجيل الدخول طريقة أخرى لحماية محتوى موقع الويب الخاص بك من ChatGPT.

من خلال تنفيذ المصادقة، يمكنك منع الروبوتات وبرامج الزحف من الوصول إلى المحتوى الخاص بك واستخلاصه. هذا النهج ليس معصومًا من الخطأ، ويمكن تطوير الذكاء الاصطناعي للتغلب على حواجز التحقق (نحن نعلم أنه بدأ يبدو وكأنه سجل مكسور).

إذا علمت أنه تم استخدام المحتوى الخاص بك دون إذنك، فيمكنك اتخاذ إجراء لإزالة المحتوى المخالف.

من المهم التحقق باستمرار من المحتوى الخاص بك للتأكد من عدم إعادة استخدامه، ويمكنك استخدام أدوات مثل هذه. نسخة أو تنبيهات جوجل لتلقي إشعارات عند ظهور المحتوى الخاص بك على مواقع الويب الأخرى.

ملخص

هذا برنامج تعليمي سريع حول حماية عملك الشاق من ChatGPT. الآن لا يمكن لـ ChatGPT زيارة موقع الويب الخاص بك أو رابط محدد. إذا أعجبك المقال، شاركه مع زملائك المدونين. أو أخبرنا في قسم التعليقات إذا واجهت أي مشكلة في تنفيذ robot txt.

اترك تعليقاً